صحــــتك

اضطراب القلق العام: اتصال غير طبيعي بين القلب والدماغ.

الصورة
avatar
GettyImages-88582988
  • يعاني الأفراد المصابون باضطراب القلق العام (GAD) من القلق المفرط أثناء الحياة اليومية.
  • اضطراب القلق العام هو أحد أصعب اضطرابات القلق التي يمكن علاجها.
  • تبحث دراسة جديدة في دور الجهاز العصبي اللاإرادي Autonomic nervous system والإدراك الداخلي (interoception/الإحساس بالحالة الداخلية للجسم) في اضطراب القلق العام.

 

يعد اضطراب القلق العام (GAD) أكثر أشكال اضطراب القلق شيوعًا، وغالبًا ما يحدث مع حالات أخرى، مثل الاكتئاب واضطرابات تعاطي المخدرات.

يؤثر اضطراب القلق العام (GAD) على النساء أكثر (عدد النساء المصاباتبالاضطراب ضعف عدد الرجال)، ويسبب قلقًا مفرطًا لا يمكن السيطرة عليه، وقلقًا مستمرًا يستمر لمدة 6 أشهر على الأقل.

حدد الباحثون في معهد Laureate لأبحاث الدماغ (LIBR) في تولسا، أوكلاهاما، ارتباطًا غير طبيعي في الاتصال بين القلب والقشرة الأمامية للمخ لدى النساء المصابات بـGAD، ونشرتالدراسة في JAMA Psychiatry Sourc

خصائص اضطراب القلق العام

يعاني الأشخاص المصابون باضطراب القلق العام من قلق مفرط ومنتشر بشأن أحداث الحياة اليومية. هذا يجعل من الصعب عليهم إكمال المهام في العمل، والحفاظ على علاقات صحية، والاعتناء بأنفسهم.

قالت الدكتورة أوليفيا ريميس، عالمة النفس والباحثة بجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة: "يشعر الأشخاص المصابون باضطراب القلق العام بالقلق بشكل مفرط ومستمر بشأن كل ما يحدث في حياتهم، ويجدون صعوبة بالغة في السيطرة على هذا القلق".

نظرًا لأن الأساس العصبي لهذه الاستثارة غير واضح، فهي إحدى أصعب اضطرابات القلق التي يمكن علاجها. غالبًا ما يُظهر الأشخاص المصابون باضطراب القلق العام مقاومة للعلاج بالعقاقير.

أعراض فرط النشاط، مثل تسارع ضربات القلب وضيق التنفس والتعرق، شائعة بين الأفراد المصابين باضطراب القلق العام.ومع ذلك، فإن هذه الأعراض لا ترتبط دائمًا بالاستجابات الجسدية. بعبارة أخرى، فإن إدراك الشخص لحالته الفسيولوجية، والتي تسمى الحس الداخلي، غالبًا لا تتطابق مع حالته الفسيولوجية. على سبيل المثال، قد يشعرون كما لو أن قلوبهم تتسارع، لكنها ليست كذلك. هذا التناقض هو سمة من سمات اضطراب القلق العام.

 

ويأمل مؤلفو الدراسة الجديدة أن يؤدي تحديد سبب الانفصال بين الحس الداخلي والاستجابات الفسيولوجيةقد "يوفر أهدافًا جديدة للعلاج".

آخر تعديل بتاريخ
22 فبراير 2022

قصص مصورة

Consultation header form

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.